موشيه كاتزاف: لن أتدخل في السياسة

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد الرئيس الإسرائيلي الجديد موشيه كاتزاف اليوم الثلاثاء عزمه على "عدم التدخل في السياسة" والإنصراف إلى "المسائل الاجتماعية". 

وقال كاتزاف مرشح الليكود الذي انتخب أمس الإثنين وفاز على مرشح حزب العمل شيمون بيريز في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة "لن اتدخل في السياسة لأنني لا أريد أن أزيد من التوتر السياسي القائم حاليا". 

وأضاف كاتزاف الذي انتخب بغالبية 63 صوتا مقابل 57 لمنافسه "ليس من المفيد ان يتدخل رئيس الدولة في السياسة لأن الكنيست والحكومة انتخبا لهذا الغرض .. من جهتي أفضل ان انصرف إلى المسائل الاجتماعية". 

وأكد الرئيس الإسرائيلي الجديد أيضا رغبته فى "اضفاء أسلوب جديد على الرئاسة" في إسرائيل وانه "سيكون رئيسا لجميع الإسرائيليين".—(ا.ف.ب)