دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال شاوول موفاز أمس الأحد الحكومة اللبنانية إلى نشر جيشها على كامل الحدود مع إسرائيل.
وقال موفاز في مؤتمر عام في القدس أن "إسرائيل تتوقع من الحكومة اللبنانية وجيشها ان يتحملا المسؤولية في كامل الأراضي التي انسحبت منها".
واضاف الجنرال "ان قوات الطوارئ الدولية (فينول) لم تنتشر حتى الان إلا في الأماكن التي منها يمكن التأكد من ان تسحال (الجيش الإسرائيلي) لن يعبر الحدود، وهذا ما يسمح لحزب الله بمواصلة رمي الحجارة".
واضاف أن جيشه "اظهر ضبط النفس" ولكنه "نقل رسالات للطرف الآخر كي يكون مسؤولا عما يجري عنده".
واخيرا حذر الجنرال من "محاولات ارتكاب اعتداءات وعمليات خطف تستهدف الجنود (الإسرائيليين) من قبل حزب الله في الشمال وحماس والجهاد الإسلامي داخل الأراضي" الفلسطينية معتبرا أن هذه المحاولات "ستستمر".—(ا.ف.ب)