نائب الرئيس السوداني يتهم حزب الترابي بتاجيج الصراع في ولايات دارفور‏

تاريخ النشر: 23 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتهم علي عثمان طه حزب ‏ ‏المؤتمر الشعبي بتاجيج الصراع في ولايات دارفور الغربيه ودعاه الى عدم الاضرار ‏ ‏بالامن القومي اذا اراد ان يحفظ وجوده في الساحة السياسية. 

وقال نائب الرئيس السوداني ان حزب ‏ ‏المؤتمر الشعبي يتحرك سرا وعلنا لتغذية الصراع مضيفا انه بعد اتفاق ابشي الاول ‏ ‏لوقف النار سعت بعض الجهات التي لديها اجندة خاصة للعودة بالامور الي المربع ‏ ‏الاول ودخلت الى طاولة المفاوضات في ابشي الثانية باجندتها الخاصة مما ادى الى ‏ ‏تعثر المفاوضات نسبة لطرح قضايا ليست لها علاقة بمشكلة دارفور.‏ ‏ واضاف انه حدث توزيع للادوار حيث تقاتل مجموعات وتفاوض اخرى داعيا اهل دارفور ‏ ‏الى عزل المزايدين والمتاجرين بقضيتهم لافتا الانظار الى ان المؤتمر الشعبي لم ‏ ‏يوفر جهدا في اذكاء نار الفتنة في دارفور.‏ ‏  

واضاف ان المؤتمر الشعبي لم يقدم اي موقف جاد يؤهله للدخول في حوار معه مشيرا ‏ ‏الى ان الخلاف تجاوز مرحلة العاطفة.‏ ‏ واعتبر ان لقاء مستشار الرئيس السودانى لشؤون السلام الدكتور غازي صلاح الدين ‏ ‏مع الامين العام لحزب المؤتمر الشعبى الدكتور حسن الترابي ياتي في اطار مساعي ‏ ‏السلام.—(البوابة)—(مصادر متعددة)