نائب باراك: عرفات اختار الحرب وعملية السلام ماتت

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال بنيامين اليعازر نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الإسرائيلي اليوم الخميس انه "لم يعد هناك اليوم عملية سلام" ودعا اسرائيل إلى ان "تأخذ نتيجة ذلك تدابير أحادية الجانب" ضد الفلسطينيين، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس". 

واتهم بن اليعازر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أنه يتجه نحو الحرب، وأضاف أن عرفات قرر اختيار المواجهة. 

ونسبت قناة "الجزيرة" الفضائية إلى الوزير الإسرائيلي وصفه للظروف الراهنة أنها "الحرب بعينها". 

وفي تصريح للإذاعة الإسرائيلية أفاد بن اليعازر أن حكومته تستعد لمواجهة مرحلة من "العمليات الإرهابية" ودعا لتشكيل حكومة وحدة أمنية يشارك بها الليكود. 

من ناحيته، صرح حسن عصفور وزير المنظمات غير الحكومية في السلطة الفلسطينية ل"الجزيرة" تعقيبا على تصريحات نائب ايهود باراك إن "العالم كله شاهد على أن هناك حرب تجري منذ أسبوعين على الشعب الفلسطيني". 

وتسائل الوزير الفلسطيني هل "صحا من النوم صباح اليوم ليقول أن هناك حرب !"، وطالب عصفور الأمم المتحدة بإعادة النظر في عضوية إسرائيل فيها—(البوابة)—(مصادر متعددة)