نائب حاكم دبي يستقبل سفراء أذربيجان، بنجلاديش وغينيا

تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أجرى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة صباح اليوم الأحد لقاء مطولا مع الدر نادر أوجلو ساليموف سفير جمهورية أذربيجان، بديوان صاحب السمو حاكم دبي، كما التقى بسفيري بنجلاديش وغينيا. 

وتبادل الشيخ حمدان الحديث مع السفير الأذربيجاني عن سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلفة الأصعدة من أجل إيجاد آفاق جديدة تعزز من إمكانية بناء تعاون مثمر بينهما خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة قد رحب بافتتاح أول سفارة لأذربيجان في دولة الإمارات العربية، معتبرا هذه الخطوة ستخدم تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى الميادين0 

ثم استقبل الشيخ حمدان بعد ذلك حسن مشهود شودري سفير جمهورية بنجلاديش الشعبية الجديد لدى الدولة الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد. كما ورحب سموه بالسفير البنغالي وتمنى له النجاح في أداء مهمته0 كما استقبل سموه السيد علي إبراهيم سيلا القنصل العام الغيني في دبي الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة مباشرة عمله كأول قنصل لبلاده في دولة الإمارات0 وتمنى سمو نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة للقنصل الغيني النجاح في مهامه والمساهمة في إقامة علاقات تجارية وطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية غينيا، مشيرا إلى أن افتتاح أول قنصلية لغينيا في الدولة سيساهم في بناء تعاون اقتصادي وتجاري بين البلدين. 

وحضر المقابلات الثلاث الدكتور خليفة محمد أحمد مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي. 

ويذكر أن الشيخ حمدان كان قد استقبل يوم أمس سعادة نصرت تشانتشار سفير البوسنة والهرسك لدى الدولة الذي قام بتوديع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد.. وتقدم السفير البوسني بالشكر والتقدير إلى سمو نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة على ما أحيط به من مساعدة وتعاون طوال تمثيل بلاده في دولة الإمارات، وقد تمنى سموه للسفير البوسني النجاح في مهام عمله المستقبلي – (البوابة)