نفى نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وجود خطة اسرائيلية لزيادة استيطان مرتفعات الجولان السورية المحتلة.
وقال أولمرت المقرب من رئيس الوزراء الاسرائيلي آرييل شارون في مؤتمر صحافي: "كل الانباء عن توسيع شامل للبناء الاسرائيلي في مرتفعات الجولان ليست صحيحة . ليس هناك مثل هذا البرنامج . الحكومة لم تقبل بتوسيع الاستيطان والاعلان عنه كان مبالغاً فيه".
ويذكر ان وزير الزراعة الاسرائيلي يسرائيل كاتس اعلن الاسبوع الماضي ان لجنة وزارية وافقت على جذب 900 عائلة يهودية لاستيطان الجولان التي يزيد عدد مستوطنيها على 18 ألف يهودي.
من جهة أخرى، نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن الجنرال زئيفي خلال الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء ان "الظاهر ان بشار الاسد جدي جداً في ما يتعلق بنيته استغلال التوقيت السياسي الحالي بعد التحركات الاميركية في العراق والجمود الذي طرأ على المفاوضات مع الفلسطينيين".
وردا على سؤال لشارون قال زئيفي ان سوريا لا تزال تدعم "حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية لها مكاتب تمثيلية في دمشق طالبت واشنطن اخيرا باغلاقها.
ومعلوم ان الاسد دعا في مقابلة مع صحيفة "النيويورك تايمز" مطلع كانون الاول/ديسمبر من العام الماضي، الولايات المتحدة الى دعم معاودة الحوار بين سوريا واسرائيل.
