نبيل شعيل: سأغني في القدس عندما تتحرر

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان – حنين أبو الرب 

 

نفى الفنان الكويتي نبيل شعيل وجود أي خلاف بينه وبين الفنان العراقي كاظم الساهر، وقال :" لا يوجد أي خلاف، لكن لا يمكن العودة إلى الوضع السابق حتى يعود الأسرى الكويتيون إلى بلدهم"، وأضاف: "لا توجد عندي أي مشكلة مع أي فنان عراقي، الحكومات تذهب وتجيء، والشعوب هي التي تبقى." 

 

تحدث الفنان الكويتي نبيل شعيل لـ "البوابة" حول مشاركته في مهرجان جرش هذا العام وقال: "أسجل حضوري هذه المرة والمشاركة في جرش ضمن المراحل التي أعتبرها الأهم في حياتي." 

وحول حفلاته في جرش قال: " قدمت سابقاً قدمت حفلة واحدة، وهذه المرة سأقدم حفلتين كل واحدة منهما تشكل مشاركة كبيرة بحد ذاتها." 

وعن الجمهور المتوقع قال: "أنا أؤمن بالله، ولا أخاف شيئاً، لذا فإن الجمهور الذي سيأتي سيكون هو الجمهور الذي استطاع أن يأتي للاستماع إلى نبيل شعيل." 

وعن علاقته الحالية مع المخرج أحمد العريان قال: "العلاقة الآن عادت إلى طبيعتها، سبب الغضب منه كان لتجاهله مسألة الأسرى الكويتيين عندما ذكر مآسي الوطن العربي وكأن الكويت ليست جزءا من الوطن العربي." 

وحول عدم مشاركته في حفل الحلم العربي في بيروت قال: "حضور الفنان كاظم الساهر وغناؤه لم يكن السبب في عدم مشاركتي، السبب الوحيد هو اختلافي مع الفنان المخرج أحمد العريان وليس أحدا آخر للأسباب التي سبق وذكرتها." 

وقد قال الفنان الكويتي خلال مؤتمره الصحفي "لقد جئت اليوم صباحاً من لبنان بعد أن شاركت في حفلة ضمن مهرجان التحرير الذي أقيم في جنوب لبنان، لذا أعتذر عن التأخير وتأجيل موعد المؤتمر." 

وفي رده على سؤال حول المشاركة في مهرجان في فلسطين والقدس خاصة قال: "الدعوة للمشاركة في المهرجانات يجب أن تأتي عبر وزارة الإعلام في الكويت وهي التي تقرر المشاركة من عدمها، أما في القدس (خليها تتحرر ونحن حاضرون للمشاركة)" 

وحول تقييمه لمشاركته في جرش قال: "لست أنا من يقيم جرش، فهو مهرجان عمره سنوات، وأي فنان يستطيع المشاركة فيه يجب أن يشعر بالسعادة لتسجيل إسمه ضمن من شاركوا في هذا المهرجان." 

وأشار إلى غنائه بعدة لهجات قال شعيل "أنا عندما أغني باللهجة اللبنانية أو المصرية فأنا لا أزيد على هذه اللهجة أو تلك غير أن التنويع مهم وضروري، وكل فنان هو الأفضل في غناء لهجته، فلا أحد يغني اللهجة الكويتية أفضل مني." 

وحول احتمال علاقة عمل مع أي جهة عراقية قال: "لن يكون هناك مانع طالما الأمور في وضعها الصحيح، والصحيح الآن هو عدم وجود أي أسير كويتي في العراق، ولأكن أكثر صراحة فأنا أعتبر العراق ككل أسيرا." 

وقال أنه سيغني من قديمه ومن جديده الأغاني التي يطلبها الجمهور منه في جرش. 

ورد على سؤال عن مدى ضرورة وسامة الفنان بقوله "أنا لست وسيماً، لكن الله أعطاني صوتاً ينسي الناس عدم وسامتي- -(البوابة)