نتائج الثانوية الأردنية: من لم يمت بالرصاص.. مات بالمبيد الحشري

تاريخ النشر: 28 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تميزت نتائج الثانوية الأردنية العامة لهذه السنة بعدم وقوع حالات وفاة من رصاص الفرح الذي بات يشتهر به الأردن كوسيلة للتعبير عن الفرحة والمباركة بمختلف المناسبات السعيدة منها نتائج الثانوية. 

إلا أن هذه السنة لم يتم تسجيل أي حالة وفاة من الرصاص بل حالتي انتحار لفتاتين نتج عنها وفاة واحدة في جرش تناولت مبيدا حشريا، في حين تم إنقاذ الفتاة المنتحرة الثانية التي حاولت الانتحار في منطقة الأغوار بقطع الشريان. 

وأفاد تقرير لمديرية الأمن العام أن 4 مواطنين آخرين أصيبوا أيضا بأعيرة نارية ونقلوا على إثرها إلى المستشفى وحالتهم العامة بين الحسنة والمتوسطة.  

وعلى الرغم من التحذير الحكومي الذي عممته على كافة محافظات الأردن وقراها بعدم اللجوء إلى هذه الظاهرة، إلا أن بعض الحالات المتفرقة تسببت في مشاجرات متفرقة في عدد من المحافظات بين المواطنين وذلك احتجاجا على إطلاق العيارات النارية بشكل عشوائي وخطر.  

فقد اعتاد الأردن على حصيلة سنوية جراء تعبير المواطنين عن فرحتهم بإطلاق الأعيرة النارية قتل ما معدله ثلاثة أشخاص وجرح مائتين آخرين. 

ويذكر أن فرحة نتائج الثانوية أوقعت العام الماضي على الأقل قتيلا وجرحت خمسة آخرين في العاصمة عمان وحدها – (البوابة)