نتنياهو لا يرى جدوى من الإصلاح بوجود عرفات ويشبهه ببن لادن

تاريخ النشر: 19 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتهم وزير خارجية اسرائيل بنيامين نتنياهو هنا اليوم الرئس الفلسطيني ياسر عرفات بالسعي لتدمير اسرائيل عبر الارهاب واعتبره لا ‏ ‏يختلف عن بن لادن. ‏ ‏  

وقال نتنياهو في تصريح صحفي عقب اجتماعه الى عدد من المسؤولين الايطاليين ان ‏ ‏"عرفات هو اسامة بن لادن اخر ولكن لديه علاقات عامة جيدة وخاصة في أوروبا" مثمنا ‏ ‏فى الوقت نفسه التوجه الايطالي الجديد في الشرق الاوسط.‏ ‏ واكد الوزير الاسرائيلي الذي التقى برئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلوسكوني ‏ ‏قطع اتصالاته بالسلطة الفلسطينية وانه لن يكون هناك اي حوار مع الفلسطينيين طالما ‏ ‏بقي عرفات.‏ ‏ 

واشاد نتنياهو الذي وصل الي هنا الليلة الماضية واجتمع ايضا مع وزيري الخارجية ‏ ‏والدفاع الايطاليين واعتبره المراقبون تفعيلا للعلاقات الخاصة لحكومة بيرلوسكوني ‏ ‏اليمينية مع اسرائيل بصداقة بيرلوسكوني ومساندته ضد الارهاب معبرا عن تقديره ‏ ‏الخاص للتوجه الجديد في السياسة الايطالية الخارجية تجاه الشرق الاوسط.‏ ‏ 

واعرب الوزير الاسرائيلي الذي اشار الى اجندة ايطالية اسرائيلية مكثفة في ‏ ‏المستقبل عن امله في موقف اوروبي اكثر حزما في مواجهة ما اسماه تحدي الارهاب ‏ ‏الفلسطيني استمرارا للدعوة التي تتبناها الحكومة الاسرائيلية لعزل الفلسطينيين ‏ ‏اوروبيا والتي لوح الرئيس الاسرائيلي قبل اسبوع بتلقي دعما ايطاليا حيالها.‏ ‏ 

ووزع قصر رئاسة الحكومة بيانا صحفيا اليوم بمناسبة لقاء نتنياهو وبيرلوسكوني ‏ ‏تتضمن ادانة رئيس الوزراء الايطالي للارهاب "وثقة حكومته في جهود المجموعة ‏ ‏الرباعية" من اجل التوصل الى عقد مؤتمر للسلام تتبناه ايطاليا—(البوابة)