نجل القذافي يتحدث عن ظروف استقالته من رئاسة الاتحاد الكروي الليبي

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أن استقالته من رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم في وقت سابق كان "بناء على توجيهات والده" وأن عودته اليه جاءت "نزولا عند الرغبة الملحة والمناشدة من الاندية الليبية ولاعبيها ومطالبتهم له بالعدول عن الاستقالة". 

وقال الساعدي القذافي (29 عاما) وهو قائد المنتخب الوطني أيضا في حديث الى صحيفة الشرق الاوسط نشر اليوم الاحد "ان والدي خيرني بين البقاء في رئاسة الاتحاد أو الاستمرار كلاعب في صفوف فريق الاهلي، أكبر الاندية الليبية واكثرها شعبية"، مضيفا "فضلت الاكتفاء بالبقاء في الاهلي لكن مناشدة الاندية والحاحها أعادتني الى رئاسة الاتحاد". 

واشار القذافي الى انه "يسعى الى أن يمتلك الاتحاد الليبي صلاحيات اكبر في الاشراف المباشر على جميع النشاطات الكروية ووضع هيكلية جديدة للمستقبل فيما يتعلق بالمنتخبات والاندية والمنشآت والبرامج وغيرها، لان الكرة الليبية تعاني من تخبط في برامجها سواء على صعيد المسابقات المحلية او على مستوى المنتخبات". 

وحول العرض الذي تقدم به نادي بيركيركارا المالطي للتعاقد معه قبل فترة وعرض نادي بيروجيا الايطالي قال "لم يكتب للعرضين المالطي والايطالي النجاح"، مشيرا الى ان "فكرة الانتقال الى النادي الايطالي راودتني خصوصا بعد ان استقلت من رئاسة الاتحاد لانني كنت اخطط للاستفادة من هذه التجربة وتطوير مستواي وامكاناتي الفنية لكن قرار العودة عن الاستقالة حال دون ذلك". 

واوضح القذافي ان مهاجم المنتخب الكويتي ونادي السالمية بشار عبدالله سيكون اول لاعب خليجي يشارك مع فريق ليبي في المسابقات المحلية وفي كأس ابطال الاندية الافريقية "بعد ان تكللت الاتصالات بالنجاح وتم الاتفاق مع والد اللاعب في الاسابيع الماضية على انتقاله، وسينضم الى الاهلي بعد مشاركته مع منتخب بلاده في اولمبياد سيدني" – (أ ف ب)