نصف البالغين في الولايات المتحدة ليسوا متحمسين للإنترنت

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أظهرت دراسة أجريت حديثا أن نصف البالغين الأميركيين أي 94 مليون شخص ليسوا موصولين بشبكة الانترنت، وغالبيتهم لا يعتزمون القيام بذلك إذ يجدون الأمر معقدا جدا أو ينطوي على مخاطر. 

وأشار التحقيق الذي أجرته شركتا "بيو انترنت" و"أميركيان لايف بروجيكت" إلى مقاومة الأكبر سنا للانترنت التي يزداد تأثيرها في المجتمع والاقتصاد الأميركي. 

وأشار 57% من البالغين الذين شملهم الاستطلاع إلى انهم لا يعتزمون بالتأكيد (32%) أو على الأرجح (25%) الاتصال بالانترنيت أو استخدام البريد الإلكتروني. 

وكان لاعمار الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع تأثيره إذ تجاوز 80% ممن رفضوا الانترنت الخمسين من العمر. 

وأشار معدو التقرير إلى أن غالبية الممتنعين عن استخدام الانترنت هم عادة الأقل تعلما وغالبيتهم من الاقليات الاتنية. 

وفي المقابل، العائلات الأكثر يسرا متصلة بالانترنت كما هو الحال بالنسبة إلى 78% ممن يتقاضون اكثر من 75 ألف دولار سنويا. 

وإذا كان هناك إقبال متزايد لدى النساء على الإنترنت فإنهن شكلن الغالبية (54%) من بين الرافضين. 

واعتبر 54% أن الإنترنت "تنطوي على مخاطر بالنسبة إلى الحياة الشخصية" وان استعمالها معقد (36%) أو مكلف (40%) على الرغم من تدني كلفة المخابرات الهاتفية المحلية في الولايات المتحدة. إلا أن 71% من الممتنعين، رأوا في الإنترنت وسيلة تسهل الحصول على المزيد من المعلومات. 

وأشار معدو الدراسة إلى انه وبالنظر إلى حماس الشباب فان اللجوء إلى الإنترنت سينتشر في الولايات المتحدة على غرار التلفزيون (98%) أو الهاتف (94%)—(أ.ف.ب)