حققت التسهيلات الائتمانية الفلسطينية خلال النصف الأول من العام الجاري، نمواً بقيمة 228.206.212 دولاراً بنسبة 22.7%، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الخميس.
جاء ذلك، خلال تقرير أصدرته سلطة النقد الفلسطينية حول "التطورات المصرفية خلال النصف الأول من العام 2000" والذي أوضح أن التسهيلات الائتمانية ازدادت من 1.005.465.347 دولاراً في 31 كانون الأول/ديسمبر 1999 إلى 1.233.671.559 دولاراً في 30 حزيران/ يونيو الماضي.
وكانت التسهيلات الائتمانية حققت خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري نمواً بقيمة 88.940.483 دولاراً بنسبة 9%، حيث ازدادت من 1.005.465.347 دولاراً في 31 كانون الأول/ديسمبر 1999 إلى 1.094.405.830دولاراً في 31 آذار/مارس الماضي.
وأشارت الوكالة إلى أن الودائع حققت خلال النصف الأول من العام الجاري نمواً بقيمة 453.351.377 دولاراً بنسبة 15.8% حيث ازدادت ودائع العملاء من 2.875.139.309 دولاراً في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى 3.328.490.686 دولاراً في 30 حزيران/يونيو الماضي، علماً بأن الودائع حققت خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام 2000 نمواً بقيمة 149.634.778 دولاراً بنسبة 5.2%.
وبين التقرير أن الموجودات حققت في النصف الأول من العام الجاري نمواً بقيمة 504.359.873 دولاراً نسبته 13.1%، حيث ازدادت من 3.856.803.519 دولاراً في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى 4.361.163.392 دولاراً في نهاية حزيران/يونيو الماضي، بينما بلغت نسبة النمو الذي حققته الموجودات في الربع الأول من العام الجاري 4.6%، حيث ازدادت من 3.856.803.519 دولاراً في 31 كانون الأول/ديسمبر 1999 إلى 4.034.381.974 دولاراً في 31 آذار/مارس 2000.
في حين بلغت الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية في 30 حزيران/يونيو الماضي 106.476.858 دولاراً بزيادة قدرها 20.808.081 دولاراً عن 31 كانون الأول/ديسمبر 1999، وبنسبة مئوية مقدارها 24.3% مقابل 17% في الربع الأول من العام الجاري – (البوابة)
