سجل القطاع الصناعي التونسي خلال الشهور الثمانية الماضية من العام الحالي زيادة بنسبة 8.4 في المائة في مجال الصناعات المعملية و11.5 في المائة بالنسبة للمنسوجات والملبوسات و11.8 في المائة للصناعات الميكانيكية والكهربائية و17.7 في المائة للأسمدة والإسمنت و12.4 في المائة للصناعات الغذائية.
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن المنصف بن عبد الله وزير الصناعة التونسي قوله "إن هذا القطاع حقق زيادة على صعيد الصادرات خلال نفس الفترة بنسبة 14.3 في المائة مقابل 3.6 في المائة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي".
ونسبت الزيادة، حسبما افادت الصحيفة، إلى نمو صادرات المنسوجات بنسبة 12.5 في المائة والصناعات الكهربائية والميكانيكية بنسبة 22.6 في المائة والصناعات المختلفة وخاصة البلاستيكية منها بنسبة 27.5 في المائة -- (البوابة)