نواب عرب في الكنيست الاسرائيلي يطالبون الانظمة العربية بسحب سفرائها في واشنطن

تاريخ النشر: 24 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب عرب في الكنيست الاسرائيلي الانظمة العربية بسحب سفرائها من الولايات المتحدة وبريطانيا احتجاجا على عدوانهم على العراق وادان نواب في بيان وصل البوابة نسخة منه العملية العسكرية ومواقف بعض الحكام "المتواطئة مع الحرب" 

وقال البيان انه "منذ ان انطلق مجرمو الحرب في واشنطن ولندن باشعال نار الحرب العدوانية ضد العراق وشعب العراق انفجرت براكين الغضب في مختلف البلدان تدين المعتدين وتطالب بوقف حرب الدماء مقابل النفط وتعلن تضامنها مع الشعب العراقي" ، واشار البيان الى ان احداث اليومين الماضيين اثبتت ان موقف الشعوب العربية ليس ابداً كموقف "بعض الحكام والانظمة المتواطئة مع الحرب".  

وقال النواب العرب في بيانهم "ومن هنا ومن داخل الخط الاخضر نعلن الموقعين ادناه ممثلين للجماهير العربية الفلسطينية في الجليل والمثلث والنقب باننا ندين هذا العدوان الفاشي ونستنكر استباحة الدم العربي عبر الحرب على العراق وشعبه و وسط صمت عربي رسمي مريب ".  

واضافوا "اننا نطالب الانظمة والحكام العرب استدعاء سفرائهم في واشنطن للتشاور اذا لم يكونوا قادرين على طرد سفراء والدبلوماسيين الامركيين في العواصم العربية , وذلك تعبيراً عن الحد الادنى المطلوب إحتراماً لارادة الشعوب والامة العربية والاسلامية من الخليج الى المحيط" .  

وحول الموقف الشعبي العربي قال بيان النواب العرب في الكنيست الاسرائيلي :ونحن اذ نثمن عالياً الموقف الشامخ للرأي العام العربي الذي تشرأب به أعناقنا جميعاً فخراً واعتزازاً فاننا نقول ان المخطط الشرير بكبح روح النضال والمقاومة في رام الله والقدس وفي بغداد وأم قصر لن يكتب له إلا الفشل لان الشعوب لا تموت حتى ان استشهد ابناؤها" .  

وحذروا العالم من مغبة غض الطرف عن "الجرائم الاحتلالية التي تقوم بها قوات الجيش الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية المحتلة مستغلين هذه الحرب على الشعب العراقي" .  

ووقع على البيان كل من النائب محمد بركة "رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة"، النائب د. احمد الطيبي 

"رئيس الحركة العربية للتغيير" النائب طلب الصانع "الحزب الديمقراطي العربي والنائب عصام مخول "الامين العام للحزب الشيوعي ".—(البوابة)