نيابة أمن الدولة المصرية تمدد حبس 25 إخوانيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق

تاريخ النشر: 17 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت نيابة أمن الدولة العليا بمصر حبس 25عضوا بينهم قياديون من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة 15 يوماً على ذمة التحقيق، كانت قد ألقت القبض عليهم مجتمعين في منزل أحدهم في مدينة أمبابة. 

ووجهت إليهم تهم تشكيل تنظيم سري مناهض وحيازة وإحراز منشورات مناهضة تحض على قلب نظام الحكم والإعداد لمظاهرات من شأنها تكدير السلم العام. 

وقال المتهمون في التحقيقات إن الاجتماع كان احتفالا بمناسبة نجاح أحد أبناء الحاضرين وإن اختيار التوقيت في الصباح الباكر كان لاعتبارات تناسب مواعيد الجميع، ولا يمت الاجتماع لأي جهة سياسية. 

لكن التحقيقات قالت إن الأمن المصري كان متابعا لتحركات المجموعة، وأشارت إلى وجود تسجيلات صوتية بالإضافة إلى المضبوطات بعد تفتيش منازل المجموعة وهو ما يثبت عكس ادعائهم. 

وصادرت الأجهزة الأمنية منشورات وأجهزة كمبيوتر وقالت إن النيابة وجهت لهم تهمة الانتماء لتنظيم غير مشروع- - (البوابة) — (مصادر متعددة)