هجوم للقوات الفلبيينية والاميركية على معاقل ابو سياف

تاريخ النشر: 21 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدات القوات الفلبينية والامريكية هجوما ضد مجموعة ابو سياف التي تتخذ من جنوب الفلبين ملاذا امنا بهدف شل حركة الجماعة المسلحة التي تتهمها الحكومة الفلبينية بانها وراء قتل عدد من الاجانب في البلاد. 

وقال مسؤول اميركي فى وزارة الدفاع الاميركية ان حوالى 1750 عسكريا اميركيا سيشاركون مع القوات الفيليبينية في هجوم ضد مجموعة ابو سياف فى جنوب الفيليبين. 

وبين ان هذه العمليات ستشنها القوات المسلحة الفيليبينية بدعم من القوات الاميركية التي سيكون في عدادها عسكريون من القوات الخاصة ومشاة البحرية المارينز موضحا ان 750 عسكريا منتشرين على الارض والفا اخرين على متن سفن هجومية برمائية سيشاركون فى العمليات المشتركة التى ستجرى خصوصا فى ارخبيل سولو—(البوابة)