نقلت صحيفة "واشنطن تايمز" الثلاثاء عن مصادر في الاستخبارات الاميركية قولها ان تنظيم القاعدة الارهابي يعد لارتكاب اعتداء ضخم شبيه باعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.
واكدت مصادر الصحيفة ان "الهجوم سيكون ضخما" موضحة مع ذلك ان اعتقالات شملت ارهابيين خلال الاشهر القليلة الماضية عرقلت الاعداد له.
ورفضت وكالة الاستخبارات الاميركية سي.اي.ايه ومكتب التحقيقات الفدرالي اف.بي.اي الادلاء باي تعليق واكتفى الناطق باسم سي.اي.ايه بالقول "ليس لدينا ما نقوله البتة".
وشددت "واشنطن تايمز" على ان هذا الاعتداء سيكون مسبوقا بسلسلة من الهجمات الصغيرة لا سيما عمليات اغتيال شخصيات في الولايات المتحدة.
ولم تقدم المصادر اي تفاصيل حول هذا التهديد الذي ادرج في التقرير الذي قدمته الاستخبارات للرئيس جورج بوش. ولم ترد اي ايضاحات حول ما اذا كانت الاعتداءات ستقع في الولايات المتحدة او في بلد اخر.
واكد مسؤول في الاستخبارات رافضا الكشف عن اي تفاصيل "اننا لا نزال في اجواء كثيرة الخطر".
واعتقل العديد من الارهابيين خلال الاشهر القليلة الماضية والسنة الماضية في نحو عشرة بلدان في العالم.
واخر العمليات الكبيرة التي تبناها تنظيم القاعدة لاسامة بن لادن هي الاعتداء الذي استهدف مرقصا في بالي في اندونيسيا واسفر عن مقتل مئتي شخص في الثاني عشر من تشرين الاول/اكتوبر، والهجوم على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ قبالة سواحل اليمن في السادس من تشرين الاول/اكتوبر.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
