توقع قائد الاسطول الاميركي في المحيط الهادئ ان تستمر الحملة ضد الارهاب" اكثر من عام وربما عامين نظرا الى اختلاف وضعها العسكري عن الحملات التي سبق وشاركت الولايات المتحدة فيها حديثا".
وصرح احد مستشاري الرئيسة الفيليبينية غلوريا ارويو اليوم الاربعاء ان المسؤول العسكري الاميركي صرح في الفيليبين ان حملة الولايات المتحدة ضد الارهاب قد تستمر عامين.
وقال مستشار الامن القومي رويلو غوليز انه التقى الاميرال توماس فارغو في المحيط الهادئ للتحادث معه حول مشاركة مانيلا في الائتلاف ضد الارهاب الذي بدا تشكيله بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
واضاف المستشار ان الاميرال الاميركي اشار الى انه ستنفذ "حملات دبلوماسية ومالية اخرى في الايام المقبلة".
وكانت الرئيسة ارويو اقترحت اليوم الاربعاء مشاركة قوات بلادها العسكرية في ملاحقة الارهابيين وعرضت استخدام المنشآت الفيليبينية ضد اسامة بن لادن المشتبه في وقوفه وراء الاعتداءات المضادة للاميركيين.
كما اقترحت الفيليبين على الاميركيين استخدام القاعدتين الاميركيتين السابقتين شمالي مانيلا وهما قاعدة كلارك الجوية وسوبيك باي.—(البوابة)