سمحت واشنطن لدبلوماسييها غير الاساسيين وعائلاتهم بمغادرة سفاراتها وقنصلياتها في الامارات وسلطنة عمان، ونصحت رعاياها بعدم السفر الى هذين البلدين، وذلك مع تعاظم نذر الحرب في العراق.
وقالت شبكة "سي ان ان" الاثنين ان وزارة الخارجية الأميركية قررت السماح "بالرحيل الاختياري" للموظفين الحكوميين غير الأساسيين وكذلك أسر كل الموظفين الأميركيين في سفاراتها وقنصلياتها في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.
ونصحت واشنطن رعاياها بعدم السفر إلى الإمارات وعمان، كما دعت رعاياها المقيمين في الدولتين إلى التفكير في الرحيل بسبب "تصاعد التوترات وتزايد المخاوف الأمنية الناتجة عن الوضع الحالي في المنطقة."
وعرضت السلطات الأميركية رحلات جوية مجانية لنقل بعض الدبلوماسيين الأميركيين وأسرهم من تلكما الدولتين، بحسب "سي ان ان".
ونسبت الشبكة الاخبارية في موقعها على الانترنت الى مراقبين توقعهم ان تكون الإمارات العربية المتحدة وعمان من مساندي الولايات المتحدة في أي تحالف يتم تشكيله لشن حرب على العراق.
كما أنه من المتوقع أن تستقبل الدولتان معدات وعسكريين أميريكيين بحسب المصدر.
وقال مسؤولون أميركيون إن من المتوقع أن تأمر وزارة الخارجية هذا الأسبوع بعض الدبلوماسيين الأميركيين بمغادرة الكويت وإسرائيل وسوريا قبل نشوب حرب محتملة مع العراق.—(البوابة)—(مصادر متعددة)