حذرت الولايات المتحدة بعض الدول من عمليات ارهابية تستهدف منشآت الطاقة، وفقا لما نقتله وكالة "رويترز" عن المدعي العام داريل وليامز.
وابلغ وليامز الوكالة اليوم السبت ان "تلقت الحكومة الاسترالية تنبيها من الحكومة الاميركية يحذر من هجمات ارهابية محتملة في قطاع انتاج وتوزيع الطاقة."
وأضاف "وهذا التهديد غير محدد بالنسبة لاستراليا وليس محددا بوقت أو مكان أو بلد".
وتعتقد فرنسا ان الانفجار الذي تعرضت له ناقلة نفط عملاقة ترفع العلم الفرنسي قبالة اليمن يوم الاحد الماضي كان نتيجة هجوم.
وقالت متحدثة باسم الرئيس الفرنسي جاك شيراك يوم الجمعة "توضح أدلة متزايدة ان فرضية هجوم ارهابي جديرة بالتصديق".
وقال وليامز ان قوات امنية خاصة تابعة للحكومة الاسترالية نبهت السلطات المعنية الى التحذير الاميركي.
واضاف "المعلومات التي وردت الينا تتعلق بالبنية الاساسية لانتاج وتوزيع الطاقة".
وتابع "ويمكن ان يشمل هذا محطات توليد الكهرباء وقد يشمل مصافي تكرير النفط وخطوط نقل الغاز. يوجد عدد من المنشآت التي يشملها هذا الوصف."
وقال وليامز ان التحذير الذي جاء من الولايات المتحدة يستند الى عدد من المصادر ويأخذ في الاعتبار بيان في السادس من تشرين الاول /اكتوبر يعتقد انه من اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي تنسب اليه واشنطن مسؤولية هجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.
وقالت متحدثة باسم وليامز ان الحكومة لا يمكنها التعقيب على الدول الاخرى التي تلقت التحذير—(البوابة)