واشنطن تحذر من هجمات محتملة لحماس في حال الحرب

تاريخ النشر: 17 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذرت اجهزة الاستخبارات الاميركية من ان حركة حماس قد تشن هجمات على اهداف اميركية في حال وقوع حرب في العراق. 

ونقلت مجلة "تايم" عن مسؤول في هذه الاجهزة قوله ان الاهداف المرجحة هي القواعد او مراكز التجمع الاميركية في الشرق الاسوط موضحا "لكن لا يمكن استبعاد احتمال ان يقوموا بهجمات داخل الولايات المتحدة". 

واوضح مقال المجلة ان قلق الاجهزة الاميركية ناجم عن تصريح ادلى به الزعيم الروحي لحركة حماس الشيخ احمد ياسين الشهر الماضي وندد بتهديدات الرئيس الاميركي جورج بوش بشن حرب على العراق معتبرا انها اعلان "حرب صليبية على الامة العربية والاسلامية". 

وقال مسؤول اميركي للمجلة انه بعد تصريح الشيخ ياسين سمح لناشطين من حماس "ان تتعدى اهدافهم الاسرائيليين. وهم هنا". 

ويشتبه مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) ان انصارا من حركة حماس هم من بين الف متطرف اسلامي تتم مراقبتهم في الولايات المتحدة على ما ذكرت المجلة. 

واوضحت ان السلطات الاميركية تراقب اي عمليات سرقة اسلحة وعمليات شراء غير عادية لاسمدة ومواد كيميائية يمكن ان تستخدم في صنع قنبلة. 

وتضرب حركة حماس عادة اهدافا اسرائيلية وتعلن مسؤوليتها عن غالبية العمليات في اسرائيل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)