واشنطن تطرد مراسل وكالة الانباء العراقية في نيويورك

تاريخ النشر: 15 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن متحدث باسم وزارة الاعلام العراقية امس ان الولايات المتحدة ابعدت مراسل "وكالة الانباء العراقية" في نيويورك محمد حسن علاوي وعائلته من اراضيها لاتهامه بالقيام بنشاطات "تعتبر مؤذية للامن القومي الاميركي".  

واشار المتحدث الى ان ذلك يأتي "في الوقت الذي يستضيف العراق المئات من الصحافيين الاجانب ومن بينهم عدد من الصحافيين والمراسلين الاميركيين"، واصفا الاجراء بانه "حماقة جديدةط.  

ونفى علاوي هذه الاتهامات وقال "ماذا بإمكاني ان افعل؟ انها الولايات المتحدة. كيف لي ان احاربهم؟". وكشف ان دبلوماسيا اميركيا حاول التحدث اليه قبل شهرين لكنه رفض، خشية ان يسعي الاخير لدفعه "لخيانة وطنه".