واشنطن تغلق سفاراتها في سوريا والسعودية

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت الولايات المتحدة الاميركية اغلاق سفارتيها في دمشق والرياض تحسبا من رد فعل انتقامي على حربها ضد حركة طالبان وتنظيم القاعدة. 

أغلقت السفارة والمدرسة الاميركيتان في دمشق اليوم الاثنين بهدف "اعادة تقويم امنهما"، بحسب ما علم لدى السفارة. 

وقال مسؤول في السفارة لفرانس برس "ان السفارة والمدرسة مغلقتان للقيام بعملية اعادة تقويم لامنهما، وسنقرر في وقت لاحق (موعد) اعادة فتحهما". 

ويحيط بالسفارة والمدرسة منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر طوق من عناصر الامن السوريين. 

وقررت واشنطن ايصا إغلاق سفارتها في المملكة العربية السعودية مؤقتاً.  

وقد شددت السلطات الأميركية الإجراءات الأمنية المفروضة على عدد من المنشآت التابعة لها حول العالم وفي المدن الأمريكية الكبرى.  

وكانت الولايات المتحدة الاميركية مدعومة بحليفتها بريطانيا قد بدأت امس بشن حرب ضد حركة طالبان الحاكمة في افغانستان وتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن وقد قصفت مقاتلات اميركية وغواصات بريطانية كابول العاصمة ومدن جلال اباد وقندهار وهيرات في اربع موجات متتالية اوقعت حسب معطيات نشرتها حركة طالبان 25 قتيلا—(البوابة)