نددت الولايات المتحدة العملية الانتحارية الفلسطينية التي نفذت في إسرائيل أمس ودعت حكومة تل ابيب في الوقت نفسه إلى ضبط النفس.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر في إيجاز صحفي الليلة الماضية إن العملية التي راح ضحيتها اثنان من الإسرائيليين أحدهما امرأة فيما جرح أربعة آخرون تعتبر "جريمة فضيعة".
واوضح ان الرد على مثل هذه العملية يجب ان يكون عن طريق تشديد التعاون الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية مؤكدا ضرورة ان يبذل الطرفان كافة الجهود من اجل التخلص من العنف فى المنطقة.
واشار إلى ان الإدارة الأميركية دعت القيادة الفلسطينية إلى التنديد بمثل هذه العمليات واتخاذ الإجراءات المناسبة لمحاكمة الأشخاص المسؤولين عن مثل هذه الأعمال.
واضاف باوتشر قائلا "اننا نشجع الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار في سياسة ضبط النفس وعدم السماح باستمرار دائرة العنف حيث انه لا يوجد أي حل عسكري لمثل هذا النزاع".
وكانت حركة(الجهاد الإسلامي) قد أعلنت مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في محطة قطار في بلدة بنيامينا جنوب مدينة حيفا.
يذكر ان الخارجية الأميركية تصنف هذه الحركة بأنها منظمة ارهابية--(البوابة)