واشنطن توافق على قرار الانتقالي بمنع ''العربية'' من العمل في العراق

تاريخ النشر: 25 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صرحت الولايات المتحدة انها لا تملك ما تضيفه الى قرار منع قناة "العربية" الفضائية من العمل في العراق موضحة ان القرار يعود الى مجلس الحكم الانتقالي في هذا البلد، لكنها اكدت موافقتها على "التقييم" الذي ادى هذا الاجراء.  

وقال المتحدث بامس وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر ان الولايات المتحدة "موافقة على التقييم" الذي دفع مجلس الحكم الانتقالي الىاعلان هذا القرار. 

لكنه اضاف ان اعضاء المجلس هم "الذين يترتب عليهم النظر في هذا الوضع ومعالجته". وتابع ان اعضاء مجلس الحكم الانتقالي "يحاولون العمل مع وسائل الاعلام الممثلة في بغداد لكن عليهم تجنب وضع تستخدم فيه وسائل الاعلام هذه للتحريض على العنف او الادلاء بتعليقات ذات نبرة حادة". 

وكان رئيس مجلس الحكم الانتقالي جلال طالباني اعلن الاثنين "منع 'العربية' من العمل في العراق لبعض الوقت لانها بثت دعوة الى القتل وتحريضا على القتل باسم صدام حسين". وقد انتقدت الولايات المتحدة في الماضي عدة مرات موقف "العربية" واتهمتها بالتشجيع على العنف ضد قوات الاحتلال وضد العراقيين الذين يتعاونون مع قوات التحالف الاميركي البريطاني.