واشنطن: لا قرار حول القمة الثلاثية قبل غد الثلاثاء

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم الاثنين ان الرئيس الأميركي بيل كلينتون لن يتخذ على الأرجح قبل غد الثلاثاء قرارا بشأن عقد قمة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. 

وقال هذا المسؤول بعيد عودة كلينتون إلى البيت الأبيض ظهر اليوم "لا اعتقد ان قرارا سيتخذ قبل الغد". وكان الرئيس الأميركي توجه بعد ظهر أمس الأحد إلى شاباكا مقر إقامته الخاص في ضواحي نيويورك حيث أمضى الليل. 

وقد أوضحت وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت صباح اليوم ان الرئيس الأميركي ينوي عقد قمة في مصر مع أطراف النزاع في الشرق الأوسط لإنقاذ عملية السلام التي أوشكت على الانهيار بعد إحداث العنف التي أوقعت نحو 100 قتيل غالبيتهم من الفلسطينيين وعرب اسرائيل—(ا.ف.ب)