والي: بدء تدريب 120 ألف شاب في مختلف المحافظات

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أصدر الدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارا بالبدء في تفعيل مشروع تدريب 120 ألف خريج من مختلف القرى المصرية من أجل تأهيلهم لأخذ قروض من بنك الائتمان الزراعي وذلك بعد اجتيازهم الدورات التدريبية بنجاح. 

ويأتي هذا المشروع من ضمن جملة المشاريع التي توليها الحكومة المصرية قدرا كبيرا من الأهمية بهدف خلق فرص عمل من شأنها أن تضيق نطاق دائرة البطالة على مستوى الجمهورية. 

وسيتناول برنامج التدريب هذا المقرر بدؤه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني نوعين من التدريب، يتضمن النوع الأول التدريب التحويلي على مستوى مصر والآخر خاص بمستوى تدريب يحتاج إقامة لمدة 15 يوما في مراكز التدريب ويحصل المتدرب في النهاية على قرض لبدء تنفيذ المشروع. 

وأشارت جريدة "المساء" إلى بنك الائتمان الزراعي قد وظف أموالا خاصة لهذه القروض من الاتفاقية التي تمت بين البنك ووزارة المالية والصندوق الاجتماعي. 

وقالت الصحيفة بأن الدكتور والي وافق على ضم 6 مراكز تدريب على مستوى الجمهورية لهذا المشروع تستطيع استيعاب 2000 شاب وفتاة شهريا يمكن أن تقوم بتدريب 24 ألف مندوب وإعطاءهم قروضا فور الانتهاء من الدورة التدريبية بضمان شهادة النجاح والمشروع نفسه والاشتراك في صندوق دعم المخاطر – (البوابة)