أكد عمال نقابيون بمطار سيدني أمس، أن وجبات غذائية أعدت منذ فترة طويلة ونفدت مدة صلاحيتها، قدمت بالفعل لركاب طائرات شركة "كوانتاس" الأسترالية للخطوط الجوية.
وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن ذلك جاء عقب رفض العاملين في مطار سيدني تحميل وجبات احتياطية، أعدت قبل عام، وتجاوزت تاريخ صلاحيتها بثلاثة أيام.
وقال متحدث نقابي إن ألفي وجبة لحم بقري كانت في قاع المبردات، وتم تسخينها وتقديمها لركاب طائرات تابعة لـ"كوانتاس"، قبل أن ترضخ الشركة أخيرا للضغوط، وتتخلص من ألف وجبة أخرى، كان قد تم الإفراج عنها من مخزن احتياطي.
غير أن مسؤولا بشركة "كوانتاس" أصر على أنه ليس هناك ما يعيب الوجبات المخزونة منذ عام، على سبيل التموين الاحتياطي للطوارئ، وأن سلامة الركاب لم تتعرض لأي خطر – (البوابة).