غصة في القلب وحزن يشي بالطرقات المستحيلة في رحيلك.
كيف لا يغشانا الشجن وقد رتلنا في البدء قصائدك.
على الدرب إلى المدرسة وفي أفاق الجمر، وحيث ألقت "القضية" رحلها أو تكاد.
حقا، تكون الكلمة أحيانا أوسع من مقصلة يرفع إليها شعب بكامل تمرده وعشقه ولا يبدل أو يغير أو يعتريه ندم.
ومنذ أنشدنا في طرقات فقيرة كأسمال وكالة الغوث البالية: سجل أنا عربي.
مرورا بـ "احمد الزعتر" ..
وعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة.
استحققت أن تكون رفيق الحزن والكدح والثورة.
كأن الموت اذ ينزعك، ينزع من أرواحنا بهاء لا يحد..
وأملا..
وعشاء بسطاء.
لكن أجمل ما يستمر
أغنية.
هي اغنية.
خالد ابو الخير