وزيرا خارجية مصر والسعودية يبحثان الاعتداءات الإسرائيلية

تاريخ النشر: 03 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مع ‏ ‏نظيره المصري أحمد ماهر خلال اجتماعهما اليوم بمدينة الإسكندرية تطورات الأوضاع في المنطقة في ضوء تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين .‏ ‏  

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية أن الاجتماع تركز حول الاعتداءات ‏الاسرائيلية الأخيرة وقيام اسرائيل بعمليات القتل "المبرمج" للفلسطينيين .‏ ‏  

وأشار البيان إلى أن المباحثات أكدت خطورة الوضع وأهمية الإسراع إلى تطبيق ‏توصيات لجنة متشيل وصولا الى بدء مفاوضات المرحلة النهائية على أساس من قرارات ‏الشرعية الدولية ومرجعية مؤتمر مدريد.‏ ‏ 

وكان ماهر قد نبه إلى خطورة الوضع خلال اتصالين هاتفيين أجراهما أمس مع كل من ‏ ‏وزير الخارجية الأميركي كولين باول وممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي ‏خافيير سولانا .‏ ‏  

وأكد ماهر خلال الاتصالين ضرورة أن تضطلع الولايات المتحدة وأوربا بدور من ‏أجل احتواء الموقف المتدهور وتنفيذ توصيات لجنة ميتشيل وضرورة وجود مراقبين ‏دوليين لضمان عدم خرق وقف إطلاق النار .‏ ‏  

ويزور الأمير سعود الفيصل مصر ضمن الوفد المرافق لولى العهد السعودي والنائب ‏ ‏الأول لرئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الأمير عبد الله بن عبد العزيز والذي بدأ أمس زيارة للاسكندرية واجتمع مع الرئيس حسنى مبارك .‏ ‏  

كما اجتمع الأمير عبد الله مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي اختتم ‏زيارة لمصر في وقت سابق --(البوابة)‏