وزيرة الخارجية اليابانية تتوجه الى ايران

تاريخ النشر: 05 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توجهت وزيرة الخارجية اليابانية يوريكو كاواغوشى اليوم الى ايران حيث ستبحث فى المساعدات التى وعدت طوكيو بتقديمها بعد الزلزال المدمر الذى دمر بام وفى الملف النووى الايرانى0  

وستلتقى الوزيرة اليابانية فى ايران بالرئيس محمد خاتمى ونظيرها الايرانى كمال خرازى وستقدم تعازيها للمسؤولين الايرانيين فى ضحايا الزلزال الذى ضرب جنوب شرق ايران وادى الى تدمير مدينة بام التاريخية فى 26 ديسمبر الماضى0  

وستبحث كاواغوشى فى تفاصيل المساعدة التى قدمتها اليابان وتبلغ مليون دولار0  

وذكر مسؤول فى وزارة الخارجية اليابانية ان كاواغوشى ستدعو ايران الى الاستمرار فى التعاون بشكل كامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد ان وقعت طهران الشهر الماضى بروتوكولا اضافيا ملحقا بمعاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية يسمح بالقيام بعمليات تفتيش مفاجئة للمنشات النووية الايرانية0