وزير التجارة العراقي يهاجم الاردن مجددا

تاريخ النشر: 27 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هاجم وزير التجارة العراقي محمد مهدي صالح الاردن مجددا واتهمها بالسماح للقوات الاميركية لشن هجمات ومنع شحنات الأغذية الواردة للعراق. 

وقال صالح الذي كان يتحدث قبل توجه قافلة تضم 20 شاحنة عراقية محملة بالغذاء الى مدينة البصرة انه "عار" على اي بلد عربي ان يسمح باستخدام اراضيه لشن عدوان على اشقائه في العراق. 

واضاف ان الاردن يعلم جيدا من اين جاءت هذه القوات الاميركية وانه سهل دخولها وتمركزها قرب الطريق السريع المؤدي الى الحدود مع العراق. 

واتهم صالح القوات الاميركية المتمركزة على طول الحدود الأردنية العراقية بمحاولة منع شاحنات محملة بالغذاء والدواء وسلع إنسانية اخرى من دخول العراق. 

وقال ان القوات الاميركية اتخذت مواقع في الصحراء الاردنية وبدأت في منع المدنيين والسائقين من دخول العراق. وحث صالح الاردنيين على السماح بمرور السلع. 

وشن طه ياسين رمضان نائب الرئيس العراقي هجوما عنيفا على عمان يوم الثلاثاء الماضي معلنا توقف وصول النفط العراقي للاردن محملا الاردن مسؤولية توقف الامدادات—(البوابة)