قام الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم المصري بزيارة مفاجئة لبعض مدارس المناطق الشعبية والعشوائية بمحافظة الجيزة لمتابعة تنفيذ التعليمات والقرارات الوزارية الخاصة بتشغيل معامل الكمبيوتر، والتي كان قد أصدرها يوم الأربعاء الماضي.
حيث وجه تعليمات صارمة ومشددة حذر فيها المسؤولين وجميع مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس من سوء استخدام أجهزة الكمبيوتر أو حجبها بالكامل عن المعلمين والطلاب بحجة أنها عهدة ويجب عدم العبث بها.
واعتبر بهاء الدين عدم تدريب الطلبة والمعلمين على تلك الأجهزة واقتصار استخدامها ضمن فئة معينة دون غيرها أو حتى حفظها في المستودعات إهدارا للمال العام وإساءة للأبناء.
وأصدر وزير التربية والتعليم نشرة عاجلة يوم الأربعاء الماضي قال فيها "إن إتلاف جهاز كمبيوتر أثناء تدريب الطلاب بعيدا عن العمد مخالفة بسيطة لا تستوجب أية مساءلة.. وإن حبس جهاز يعتبر جريمة خيانة للأمانة وإهدارا للأموال العامة وإساءة بالغة لكل الأبناء".
وقد بدأ الوزير الذي أكد أنه لا مكان للتقارير الورقية، جولته بزيارة لمدرستي غزوة تبوك الابتدائية وأمبابة الثانوية بنين بإدارة شمال الجيزة حيث تفقد معامل الكمبيوتر ومدى استخدام الطلاب لها وتدريبهم عليها والتأكد من توزيع الجداول الخاصة بها.
كما تفقد الوزير مدرستي مصطفي كامل الابتدائية ورفاعة الطهطاوي الثانوية بنين بإدارة بولاق الدكرور حيث أكد ضرورة تنفيذ القرار الوزاري الخاص بغياب الطلاب على ألا يتجاوز نسبة 15% من أيام الدراسة الفعلية وأن أي طالب لا يحضر 85% من هذه الأيام سيحرم من دخول الامتحان، وطالب بتنبيه الطلاب لهذا القرار لأنه لن يسمح بأي استثناءات -- (البوابة)