وزير الخارجية السعودي يزور امريكا الاربعاء

تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبدأ وزير الخارجية السعودي الامير ‏ ‏سعود الفيصل غدا زيارة رسمية الى الولايات المتحدة تستمر عدة ايام. 

وذكر مدير مكتب وزير الخارجية السعودي السفير حمد الفارس في تصريح صحفي ان الامير سعود سينقل خلال الزيارة تعازى الملك فهد بن ‏ ‏عبدالعزيز والقيادة والشعب السعودي الى الرئيس الامريكي جورج بوش ‏ ‏والادارة والشعب الامريكي. 

وقال السفير الفارس ان مباحثات وزير الخارجية السعودي مع الادارة الامريكية ‏ ‏تتناول الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الارهاب العالمي ومحاربته بكافة اشكاله ‏ ‏وصوره .‏ ‏ واضاف ان الامير سعود الذي يرافقه وفد من وزارة الداخلية السعودية سيبحث مع ‏ ‏السلطات الامريكية احتجازها مواطنين سعوديين لاشتباهها بهم حول علاقتهم بالهجمات ‏ ‏التي تعرضت لها والتعاون الامني بين البلدين .‏ ‏ ومن المقرر ان تتناول مباحثات وزير الخارجية السعودي مع نظيره الامريكي كولن ‏ ‏باول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات وتداعيات التفجيرات ‏ ‏الامريكية واعلان امريكا الحرب لمكافحة الارهاب . 

ويرافق وزير الخارجية السعودي وفد سعودي كبير يضم عددا من المسؤولين ‏ ‏السعوديين يمثلون وزارة الخارجية والداخلية ومجلس الشورى السعودي.