قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ان وزير الدفاع الإسرائيلي بنامين بن اليعازر ألغى زيارة كان مقررا ان يقوم بها اليوم إلى الولايات المتحدة الأميركية وتستمر 10 ايام، وسيجتمع مع شارون لبحث الأوضاع الأمنية عقب العملية الاستشهادية في بنيامينا.
وقالت الصحيفة ان الوزير الإسرائيلي كان سيجتمع في واشنطن مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول ونائب الرئيس الأميركي دك تشيني، كما كان من المقرر ان يجتمع الى الأمين العام للامم المتحدة كوفي انان.
بالإضافة، فان بن اليعازر كان مقررا ان يجتمع أيضا إلى مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لمناقشة ما وصفته بالتهديدات الاستراتيجية التي تمثلها ايران والعراق ضد إسرائيل، ويناقش عدة قضايا أخرى بينها نظام الدفاع الصاروخي الباليستي الإسرائيلي الأميركي التركي المشترك، وامكانية الحصول على تمويل إضافي لمشروع تطوير منظومة الدفاع الصاروخي المتنقل المستند على الليزر لاعتراض الصواريخ والطائرات.
ويجتمع بن اليعازر اليوم مع ارييل شارون لمناقشة الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، وفقا لما نقلته الصحيفة –(البوابة)—(مصادر متعددة)