وفاة اثنين وإصابة 19 آخرين بحمى وادي المتصدع في السعودية

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أوضحت إدارة الإعلام الصحي والنشر بوزارة الصحة السعودية في بيانها اليومي، أنه تم تسجيل حالتي وفاة، من بين المصابين الجدد بمرض حمى الوادي المتصدع، والذين بلغ عددهم حتى مساء أمس الثلاثاء 19 حالة، منها 12 حالة في منطقة جازان و6 حالات في منطقة عسير، وذلك في الفترة ما بين الساعة السابعة مساء من يوم الاثنين، والساعة السابعة من مساء الثلاثاء.  

وذكرت صحيفة "المسائية" السعودية أن 4 مرضى تم شفاؤهم بمنطقة جازان، حسب نفس البيان. 

وأضاف البيان بأن إجمالي عدد المصابين منذ ظهور المرض وحتى الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء قد بلغ 335 حالة، خرجت منهم بعد الشفاء 110 حالة، وبلغ إجمالي عدد المتوفين منذ ظهور المرض وحتى تاريخه 66 متوفى من إجمالي العدد المذكور أعلاه. 

وقد أوصى البيان مجددا، المواطنين والمقيمين بمنطقة جازان، أخذ الاحتياطات اللازمة بعدم التعرض للدغ البعوض، والبعد عن الاتصال المباشر مع الحيوانات – (البوابة).