وفاة فلسطيني آخر وإصابة العشرات في مواجهات مع اليهود المتشددين في الناصرة

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

علم من مصادر المستشفيات أن عربيا إسرائيليا في السادسة والعشرين من العمر توفي صباح اليوم الاثنين متأثرا بجروح أصيب بها في المواجهات التي وقعت مساء أمس الأحد بين العرب واليهود في الناصرة بشمال إسرائيل. 

وأوضحت المصادر نفسها أن وسيم يزبك 26 عاما كان أصيب برصاصة في الصدر أمس أثناء هجمات شنها آلاف اليهود المتطرفين "الحراديم" على الحي الشرقي للمدينة، وكان محمد عمر عكاوي البالغ من العمر 42 عاما سقط أمس برصاص الشرطة الاسرائيلية حيث شيعت الناصرة جنازته ليلا. 

ولم تتوفر حتى صباح اليوم الاثنين معلومات دقيقة حول ما إذا كان قد أصيب برصاص الشرطة الإسرائيلية أو برصاص المستوطنين اليهود الذين قدموا من الحي اليهودي في الناصرة، اكبر المدن العربية داخل الدولة العبرية، وهاجموا السكان العرب في المدينة. 

وقال عزمي بشارة عضو الكنيست الإسرائيلي في تصريح للإذاعة البريطانية بأن الجنود الإسرائيليين لم يمنعوا المستوطنين اليهود من مهاجمة أحياء عربية داخل المدينة كما لم يوفروا حماية للسكان، متهما في تصريحات أخرى لقناة "الجزيرة" قوات الشرطة الإسرائيلية بمساندة المتطرفين اليهود. 

ودعا بشارة الذي يتزعم حزب التجمع الوطني الديمقراطي في إسرائيل إلى توفير حماية دولية للسكان الفلسطينيين في المدن الإسرائيلية في ضوء تطور الأحداث في الأراضي الفلسطينية. 

وفي الأراضي الفلسطينية اندلعت مساء أمس مسيرات تضامن حاشدة مع أهالي الناصرة الذين امضوا ليلة أمس في الظلام حيث قطعت قوات الشرطة الكهرباء عن المدينة، وانطلقت مسيرة حاشدة في رام الله وجنين والخليل ومدن فلسطينية اخرى نددت بالانفلات العنصري لليهود المتشددين. -- (البوابة)-(مصادر متعددة)