وفاة 30 الف عراقي خلال شهرين بسبب الحظر

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي حوالي ثلاثين الف عراقي حتفهم خلال شهري تموز/يوليو و اب/اغسطس الماضيين بسبب الحظر المفروض على العراق منذ اكثر من اثني عشر عاما، وفقا لما اعلنته امس وزارة الصحة العراقية. 

وذكرت وزارة الصحة في بيان بثته قناة العراق الفضائية الحكومية ان "حوالي ثلاثين الف شخص من الاطفال وكبار السن توفوا خلال شهري تموز/يوليو واب/اغسطس الماضيين". 

واوضحت الوزارة ان "الوفيات كانت نتيجة الاصابة بامراض مختلفة تسبب فيها نقص الغذاء والدواء واستمرار العدوان اليومي والحصار الظالم المفروض ضد العراق ". 

يذكر ان وزارة الصحة العراقية كانت قد اعلنت في الثامن والعشرين من اب/اغسطس الماضي ان اكثر من مائة الف عراقي توفوا خلال الفترة الواقعة بين كانون الاول/ديسمبر من العام الماضي حتى نهاية تموز/يوليو من العام الحالي بسبب الحظر المفروض على العراق منذ نهاية حرب الخليج سنة 1991. 

وكان وزير الصحة العراقي اوميد مدحت مبارك اعلن في الثامن والعشرين من شهر ايلول/سبتمبر الماضي ان الحظر المفروض على بلاده منذ 12 عاما اوقع اكثر من 7،1 مليون قتيل.—(البوابة)