وفد اقتصادي اردني يدرس في بغداد زيادة الصادرات الى العراق

تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

من المتوقع ان يغادر وفد اقتصادي اردني الى العاصمة العراقية لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية والتباحث حول زيادة الصادرات الاردنية الى العراق. 

وقال مصدر اردني مسؤول ان هذه الزيارة تأتي في اطار الجهود المستمرة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين بوصف العراق شريكا اقتصاديا مهما للاردن..مشددا على ان الصناعات الوطنية الاردنية تعول كثيرا على السوق العراقية لتسويق منتجاتها. 

ويعتبر العراق الشريك التجاري الاكبر للاردن وكانت عمان طوال 11 عاما من الحصار النافذة الوحيدة افتصاديا وسياسيا للعراق ومن المفترض ان يضم الوفد 50 ممثلا عن الشركات الصناعية الكبرى الى جانب ممثلين عن 80 شركة تشارك في معرض بغداد الدولي في دورته المقبلة—(البوابة)