وفد تجاري مصري يزور طهران الشهر المقبل

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مسؤول كبير في وزارة التجارة المصرية اليوم الأربعاء ان وفدا تجاريا مصريا سيزور طهران في 17 تشرين الأول/أكتوبر المقبل. 

واوضح خالد أبو إسماعيل رئيس غرف التجارة المصرية ان هذه الزيارة تندرج في إطار التقارب بين البلدين. 

واضافت الوكالة ان أبو إسماعيل التقى الأسبوع الماضي في القاهرة وفدا تجاريا إيرانيا جاء لبحث إمكانيات الاستيراد في مجال البتروكيميائيات وقطع غيار السيارات والمنتجات الخزفية. 

واضاف المصدر نفسه ان معرضا للمنتجات المصرية سينظم في طهران اعتبارا من 1 تشرين الأول/أكتوبر على ان يستمر 8 أيام. 

وكان من المفترض ان يلتقي الرئيس الإيراني محمد خاتمي نظيره المصري حسني مبارك في نيويورك على هامش قمة الألفية في مطلع الشهر الحالي في ما كان سيعتبر اللقاء الأول من نوعه منذ الثورة الإسلامية عام 1979. لكن السلطات المصرية أعلنت في نهاية آب/أغسطس عدم مشاركة مبارك في قمة الأمم المتحدة. 

وقد أجرى خاتمي ومبارك مكالمة هاتفية في 3 تموز/يوليو على اثر انضمام إيران إلى مجموعة الدول ال15 الناشئة بدعم من القاهرة.—(ا.ف.ب)