وفد مؤسسة محمد بن راشد يغادر الى افغانستان لاقامة معسكر للاجئين في كويتا

تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تنفيذا لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد ولى عهد دبي وزير الدفاع غادر البلاد اليوم متوجها إلى إسلام أباد ومنها إلى أفغانستان وفد مؤسسة سموه للاعمال الخيرية والإنسانية لاقامة معسكر ايواء في منطقة بولدك القريبة من منطقة كويتا الباكستانية للنازحين الافغان جراء القصف الأميركي البريطاني لبلادهم يتسع كل معسكر لحوالي عشرة آلاف شخص. 

وأوضح المستشار ابراهيم بوملحة النائب العام بدبي رئيس مجلس ادارة المؤسسة أن سمو راعى المؤسسة أمر بتكثيف حملة المساعدات للنازحين الافغان، مشيرا الى أن المؤسسة تلقت اتصالات من العديد من المؤسسات المجتمعية بالدولة للمشاركة في هذا العمل الإنساني. 

وأضاف أنه ناقش في اجتماع مع ممثلي الجمعية الخيرية بالشارقة وجمعية دار البر بدبى أفضل السبل لتقديم المساعدات للاخوة الأفغانيين، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الحساب رقم6066666 لدى بنك دبي الإسلامي.  

وأوضح ابراهيم بوملحة رئيس مجلس ادارة مؤسسة محمد بن راشد للاعمال الخيرية والانسانية أن المتطوعين سينتهون من إنشاء المعسكر الواحد خلال عشرة أيام ويضم 1500 خيمة وعيادة و50 بئرا للمياه بجانب100 مرفق صحي، مشيرا إلى أن تجهيزات المعسكر تضم بجانب الايواء خيام وبطانيات المساعدات الغذائية من قمح وزيت فضلا عن الدواء وتوفيرالمسعفين. 

وأضاف أنه تم الاتفاق مع مفوضية الامم المتحدة العليا لشئون اللاجئين والمفوضية الباكستانية والهلال الأحمر الافغانى لتجهيز غرفة عمليات لوفد المؤسسة حتى يتسنى له جعل المعسكر مثل قرية وسيتم حفر ابار وتجهيز حقول لزراعة القمح لقرب موسم زراعته بجانب اقامة مشروعات اقتصادية واجتماعية وتعليمية وصولا إلى اكتفاء كل معسكر ذاتيا وذلك بالتعاون مع الوكالة الاسلامية للاغاثة والمركز الثقافي الافغانى—(البوابة)