وقف العمل في محطة كهربائية في اصفهان بسبب الجفاف

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن محطة لتوليد الكهرباء في أحد السدود المائية قرب اصفهان أوقفت نشاطاتها بسبب الجفاف الذي أصاب البلاد. 

وأضافت أن المحطة التي تتزود بالمياه من نهر زايانده-رود الذي يخترق اصفهان شيدت عام 1966 ويبلغ معدل طاقة إنتاجها 280 مليون كيلووات سنويا، "لم تعد قادرة على العمل بسبب النقص في المياه". 

وقال حسين جابرنيا المسؤول الإعلامي في مصلحة مياه اصفهان أن كمية المياه في السد لم تتجاوز 180 مليون متر مكعب لدى الإعلان عن وقف العمل به. وتبلغ طاقة استيعاب السد 4،1 مليار متر مكعب من المياه. 

وجفت مياه النهر، وهو مكان يقصده السياح نظرا لعبوره تحت أحد الجسور الشهيرة في المدينة، منذ نهاية الشهر الماضي. 

وكانت بعثة من الأمم المتحدة أكدت في الآونة الأخيرة ضرورة تقديم مساعدات طارئة إلى إيران بغية تجنب حصول كارثة إنسانية بسبب موجة الجفاف التي تضرب البلاد للسنة الثانية على التوالي. 

ويطال الجفاف اكثر من نصف سكان إيران البالغ عددهم 62 مليون نسمة—(أ.ف.ب)