وليامس تحرز ذهبية تنس السيدات وتواصل صعودها نحو القمة

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اضافت الاميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية ذهبية اولمبية في خزائنها التي تضم لقبين كبيرين في بطولات "الجراند سلام" عندما توجت بطلة لمسابقة كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني بفوزها على الروسية ايلينا ديمنتييفا 6-2 و6-4 في المباراة النهائية اليوم الاربعاء على مدى 58 دقيقة رافعة رصيدها الى 32 فوزا على التوالي. 

وكانت وليامس احرزت بطولة ويمبلدون في تموز الماضي ثم اتبعته ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في ايلول الحالي. 

وفرضت وليامس صاحبة البنية الجسدية الهائلة سيطرتها على مجريات المباراة ونجحت في كسر ارسال منافستها مرتين في المجموعة الاولى لتفوز بها بسهولة 6-2. 

وتقدمت وليامس 4-1 في المجموعة الثانية، بيد ان ديمنتييفا لم تستسلم ونجحت في كسر ارسال منافستها لتقلص الفارق الى 4-3. لكن الكلمة الاخيرة كانت لوليامس. 

وتأمل وليامس باحراز ذهبية الزوجي ايضا مع شقيقتها الصغرى سيرينا عندما تخوض النهائي غدا الخميس. 

وكانت الاميركية مونيكا سيليش احرزت البرونزية امس الثلاثاء بتغلبها على الاسترالية يلينا دوكيتش 6-1 و6-4. 

الفرنسي دي باسكوال يحرز البرونزية 

احرز الفرنسي ارنو دي باسكوال برونزية مسابقة كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني بفوزه على السويسري روجيه فيدرر 7-6 (7-5) و6-7 (7-9) و6-3 في ساعتين و27 دقيقة. 

وتقام المباراة النهائية غدا الخميس وتجمع بين الروسي يفغيني كافلنيكوف المصنف خامسا والالماني طومي هاس -- (أ ف ب)