يصل إلى الرياض اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حيث يجتمع مع ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز ويبحث معه إعادة هيكلة الجامعة العربية.
ومن المنتظر ان يطلع موسى الامير عبد الله على المقترحات التي يتبناها لتفعيل جامعة الدول العربية ومنها ادخال رؤساء الوزراء والحكومات العربية ضمن منظومة اجتماعات الجامعة العربية للاجتماع مرة واحدة في العام وذلك لمناقشة القضايا الخاصة بتفعيل التعاون العربي المشترك وضمان تنفيذ خطوة جديدة على طريق التعاون والتنسيق العربي بعيدا عن اجتماعات مجلس الجامعة.
واكدت مصادر اعلامية عربية ان الرياض ستدعم الإجراءات التي يتبناها الامين العام الجديد للجامعة العربية لتفعيل هذه المؤسسة العربية الهامة.
من ناحية اخرى سيبحث الاجتماع التطورات المتعلقة بالأراضي الفلسطينية ونتائج مؤتمر وزراء خارجية مجلس التعاون الذي دعا إلى عقد اجتماع طارئ للجنة المتابعة العربية بشأن الوضع في الأراضي الفلسطينية—(البوابة)—(مصادر متعددة)