ولي العهد السعودي يهاتف كلينتون وعرفات

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تحادث ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبد العزيز اليوم الجمعة هاتفيا مع الرئيس الأميركي بيل كلينتون ومع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات. 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن المحادثات مع الرئيس الأميركي "تركزت بشكل خاص على تطورات الأحداث وتصعيدها في المنطقة مما يهدد الأمن والاستقرار ويعطل مسيرة السلام". 

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس الأميركي هو الذي بادر إلى الاتصال بولي العهد السعودي. 

كما أفادت الوكالة السعودية أن ولي العهد السعودي اتصل هاتفيا برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات وتباحثا "في تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وأخر المستجدات فيها جراء اعتداءات القوات الإسرائيلية التي شنتها على أبناء الشعب الفلسطيني". 

وقالت الوكالة أيضا أن عرفات اطلع ولي العهد السعودي على "حجم الخسائر والدمار والضحايا التي نجمت عن ذلك العدوان". 

كما نقلت عن المسؤول السعودي تعبيره "عن آلمه البالغ لما أصاب الشعب الفلسطيني الشقيق من ظلم وعدوان مجددا وقوف المملكة الدائم والثابت إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة حتى يتحقق النصر بأذن الله تعالى". 

وكان مصدر سعودي أشار الخميس إلى اتصالات لعقد قمة ثلاثية سعودية-سورية-مصرية في العاصمة السعودية. 

وقال دبلوماسي عربي في الرياض لوكالة فرانس برس أن هذه القمة قد تعقد الأحد أو الاثنين. 

كما عقد وزراء خارجية السعودية وسوريا ومصر مساء اليوم اجتماعا في الرياض خصص لمتابعة الوضع في الأراضي الفلسطينية—(أ.ف.ب)