ولي عهد السعودية يلتقي مع باول اليوم.. ويلبي دعوة مصرية لزيارة القاهرة الاثنين

تاريخ النشر: 29 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يلتقي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد في المملكة العربية السعودية مع وزير الخارجية كولن باول في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك قبل ان يتوجه المسؤول السعودي إلى القاهرة في زيارة رسمية تستمر لثلاثة ايام بدعوة من الرئيس محمد حسني مبارك 

وقال القصر الملكي السعودي ان ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز سيتوجه الاثنين الى مصر في زيارة رسمية لمدة ثلاثة ايام بعد زيارة خاصة يقوم بها الى فرنسا اعتبارا من أمس.وجاء في بيان مقتضب ان الامير عبد الله سيقوم "من 28 حزيران/ يونيو الى الثاني من تموز/ يوليو بزيارة خاصة الى فرنسا" سيتوجه في ختامها الى مصر بدعوة من الرئيس حسني مبارك. 

وافادت وزارة الفرنسية ان الامير عبدالله سيقوم "بزيارة عمل" من 28 الى 30 حزيران/ يونيو، ويستغل ولي العهد السعودي المناسبة للالتقاء مساء اليوم مع وزير الخارجية الاميركية كولن باول الذي سيتوقف في باريس في ختام جولته الشرق اوسطية، وهذا اول لقاء بين مسؤولين من البلدين بعد اعتذار الامير عبد الله عن تلبية دعوة الرئيس الاميركي جورج بوش لزيارة الولايات المتحدة في اطار جولة قام بها مؤخرا في عدد من الدول العربية والاوروبية، تعبيرا عن رفضه لانحياز واشنطن إلى اسرائيل في عملية السلام وسكوتها عن الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل—(البوابة)—(مصادر متعددة)