بلغت السويسرية مارتينا هينغيس والاميركية سيرينا وليامس المصنفتان اولى وثانية المباراة النهائية من دورة مونتريال الكندية الدولية في كرة المضرب.
وفازت الاولى على الاسبانية كونشيتا مارتينيز الثالثة 6-3 و6-2، والثانية على الاسبانية ارانتشا سانشيز السابعة 6-2 و6-4.
والمباراة النهائية ثأرية بالنسبة لهينغيس التي خسرت امام سيرينا في الدور نصف النهائي لدورة لوس انجليس الاميركية الاسبوع الماضي.
في المباراة الاولى، استغلت هينغيس ضعف ارسال منافستها. وتقدمت مارتينيز 2- صفر في المجموعة الاولى بعدما كسرت ارسال السويسرية، ثم 3-1 قبل ان تفوز هينغيس بخمسة اشواط متتالية وتنجح في انهاء المجموعة الاولى في مصلحتها 6-3.
وتقدمت هينغيس 2- صفر في المجموعة الثانية، وحافظت على تقدمها بفارق الشوطين الى ان نجحت في كسر ارسال مارتينيز للمرة السادسة وانهت المجموعة في مصلحتها 6-2.
وقالت هينغيس "اعتقد اني العب بشكل جيد"، معترفة بقوة سيرينا حيث قالت "بكل تأكيد، سيرينا في أحسن حالاتها في الوقت الحالي".
وفي المباراة الثانية، لم تجد وليامس صعوبة كبيرة في تخطي عقبة سانشيز وتفوقت عليها بفضل ضرباتها السريعة.
وانهت وليامس المجموعة الاولى في مصلحتها بسهولة 6-2، وحاولت سانشيز تدارك الموقف في المجموعة الثانية خصوصا عندما كسرت ارسال وليامس في الشوط التاسع لتقلص الفارق الى 4-5 لكنها فشلت في تحقيق مبتغاها.
وقالت وليامس "العب بشكل رائع، وارسل بطريقة اروع، ومن الصعب الفوز علي".
من جهتها، قالت سانشيز "لست مستاءة، كانت وليامس أفضل مني، لكن النتيجة لا تعكس وقائع المباراة، فالفضل في فوزها يعود الى ارسالها القوي" -- (أ ف ب)