يتناول أربع دجاجات في وجبة واحدة

تاريخ النشر: 20 يونيو 2010 - 07:07 GMT

يعد غلام شبير أطول رجل في العالم حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يبلغ طوله مئتين وخمسة وخمسين سنتيمترا، فيما يفوق وزنه المائة والسبعين كيلو جراماً.

 

يقول شبير «أقدر حب الناس وتقبلهم لي ولذلك أصبحت أحب الاختلاط مع الآخرين، والتحدث معهم، وبت شخصا مألوفا فحتى الذي يشاهدني لأول مرة يألفني». وفق"الاتحاد"

 

واستفاد شبير، باكستاني الجنسية، من تحطيم الرقم القياسي كأطول رجل في العالم، حيث عرفه الناس وتقرب منهم، فتوسعت علاقاته، وانشغل بالأسفار والمناسبات حيث تنقل بين أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية.

 

إلا أن سوء حالته الصحية وتدهور أحواله المالية، لأنه بلا عمل أفسد عليه فرصة الاستمتاع بالشهرة، مشيرا إلى أن «لديه مشاكل صحية حيث تم استئصال ورم من رقبته قبل عدة سنوات، ولديه مشاكل في الغدة النخامية، ما يجعله يتألم ويعاني كثيرا».

 

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد من التدهور، إذ أن مصاريف العلاج، والآثار الجانبية للأورام، والمشاكل الصحية الناتجة، بحسب تشخيص الأطباء، عن طوله «غير الطبيعي»، ووجود خلل هرموني جعله لا يقدر على الاستمتاع بالشهرة والتجول بين بلدان العالم، فأصبح يجوبها بحثا عن العلاج، ولجمع تكاليف العملية التي ستجرى له.

 

وينفي شبير أنه أصبح غنيا بسبب حصوله على لقب «أطول رجل في العالم»، مبينا أنه لم يجمع ثروة منه فكل ما يحصل عليه بضعة نقود يقدمها له من يريد التقاط صور معه دون أي إجبار.

 

مشيرا إلى أنها لا تكفيه، ولا يستطيع الجلوس فيها. أما عن غذائه اليومي، فيوضح أن وجبة غدائه تتكون على سبيل المثال من أربع دجاجات مع نصف كيلو من الأرز، بالإضافة إلى الفواكه.

 

:بس اربع جاجات.. مع ريشهم ولا بلاه!