يد تونس عاشرة على مستوى الاولمبياد

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انهى المنتخب التونسي لكرة اليد مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني باحتلاله المركز العاشر بعد خسارته امام نظيره الكوري الجنوبي 19-24 (الشوط الاول 7-13). 

وكان المنتخب التونسي فشل في بلوغ الدور ربع النهائي بحلوله خامسا في المجموعة الثانية. 

وهي الخسارة الخامسة لتونس في الدورة بعد سقوطها امام اسبانيا 22-24، وامام فرنسا 17-20، وامام السويد 18-27، وامام سلوفينيا 20-22، مقابل فوز واحد على استراليا 34-24 في الدور الاول. 

وبدأت كوريا الجنوبية المباراة بقوة وتقدمت بثلاثة اهداف لوون تشول بايك، قلصها وليد بنعمر الى هدفين 1-3، قبل ان يعيد كيونغ شين يون الفارق الى سابق عهده 4-1، بيد ان علي ماضي منح التعادل لبلاده بتسجيله ثلاثة اهداف متتالية 4-4. 

وعادت كوريا لتتقدم مجددا بفارق هدفين سجلهما يون وهيون هو تشوا 7-5، قبل ان يدرك انور عياد ومحمد ماضي التعادل 7-7. 

لكن الكوريين بسطوا سيطرتهم بعد ذلك وسجلوا 6 اهداف متتالية فانهوا الشوط الاول في مصلحتهم 13-7. 

واستمرت سيطرة الكوريين في الشوط الثاني ونجحوا في امتصاص حماس التونسيين الذين قلصوا الفارق الى هدفين في مناسبتين 15-17 و18-20، قبل ان توسعه كوريا الجنوبية الى اربع اهداف 18-22، الى ان انهت المباراة بفارق 5 اهداف. 

وسجل علي ماضي (6) ووليد بن عمر (5) وانور عياد (4) ومحمد ماضي (2) وصبحي سيود (1) ومحمد المسعودي (1) – (أ ف ب)