يد مصر تحتل المركز السابع .. اولمبيا

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

احتل المنتخب المصري المركز السابع في مسابقة كرة اليد في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني بفوزه على نظيره السلوفيني 34-28 (الشوط الاول 18-12) اليوم السبت. 

وكان المنتخب المصري فشل في الحفاظ على مركزه السادس الذي انهى به منافسات دورة الالعاب الاولمبية في اتلانتا قبل اربع سنوات بخسارته امام المانيا 23-27 اول من امس الخميس. 

وحسم المنتخب المصري نتيجة المباراة في شوطها الاول الذي انهاه متقدما بفارق 6 اهداف، اضاف اليها 16 هدفا في الثاني وهو العدد ذاته الذي سجلته سلوفينيا. 

وبدأ المصريون المباراة بقوة وكانوا سباقين الى التسجيل عبر اشرف عواض، بيد ان سلوفينيا ردت بهدفين لزوران يوفيسيتش ورومان بونغارتينك، قبل ان يدرك احمد بلال التعادل لمصر ويمنحها التقدم 3-2. 

وادركت سلوفينيا التعادل عبر يوروس سيربيتش، ثم منح اشرف عواض التقدم من جديد للمصريين 4-3، وسجل زوران لوبي هدف التعادل لسلوفينيا، قبل ان تسجل مصر 6 اهداف متتالية تناوب عليها عواض (1) ومحمد جوهر (2) وايمن الالفي (3). 

ووسعت مصر الفارق الى 7 اهداف (12-5) بفضل هدفين لحسين زكي وايمن الالفي، ثم عاد الفارق الى 6 نقاط (17-11 ثم 18-12). 

وحاولت سلوفينيا تدارك الموقف في الشوط الثاني وقلصت الفارق الى 4 اهداف (14-18)، لكن المصريين اعادوه الى سابق عهده واحتفظوا به حتى نهية المباراة. 

وسجل لمصر اشرف عواض (7) واحمد بلال (7) وحسين زكي (7) وايمن الالفي (6) ومحمد جوهر (4) وشريف مؤمن (1) وهاني الفخراني (1) وحسين صابر (1) – (أ ف ب)